محامين الزرقا
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نتمنى قضاء وقت مفيد بمنتدى محامين الزرقا ويشرفنا أن تسجل سيادتك بالمنتدى

محامين الزرقا

قانونى اجتماعى ثقافى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
قررت محكمة جنايات شمال القاهرةأولا، ضم قضيتى قتل المتظاهرين المتهم فيها مبارك والعادلى لتصبحان قضية واحد
خالد أبو بكر: مساعدو العادلى يستعدون للشهادة ضده
وجه عدد من القضاة المعروفين بانتمائهم لتيار استقلال القضاة انتقادات شديدة للمستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، والمستشار عزت عجوة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية
قامت قوات الجيش والشرطة بمهاجمة العناصر المتطرفة فى مناطق المزرعة وشرق العريش والمساعيد

شاطر | 
 

 تعزيز الإدارة المالية وإدارة أنظمة التقاعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Heba Aly



عدد المساهمات : 305
تاريخ التسجيل : 08/02/2018

مُساهمةموضوع: تعزيز الإدارة المالية وإدارة أنظمة التقاعد   الأربعاء يونيو 27, 2018 2:19 pm

تعزيز الإدارة المالية وإدارة أنظمة التقاعد
د.محمد سويدان

في البداية لا بد من التنويه بأن الإدارة المالية تلعب دورا مهما في تطوير المؤسسة وهي فن حديث عمره لأ يتجاوز الحولين والمقصود بالإدارة المالية بصورة عامة عملية إعداد البيانات الحسابية وتحليلها وإجراء المقارنات اللازمة لمعدلات أداء المؤسسة وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والحد من التكاليف للوصول إلى الأداء الأمثل، وتحويل احتياجات المؤسسة من المعدات والأدوات، سواء بزيادة رأس المال أو عن طريق القروض أو التسهيلات الائتمانية وملاحظة التدفق النقدي ومقارنة فوائد الاستئجار أو الشراء للمعدات الثقيلة والمساهمة في إعداد الجوانب المالية في الخطة الإستراتيجية للمؤسسة.
وظلت المؤسسة بصورة تقليدية تكتفي بأداء دائرة المحاسبة وأحيانا في تكليف تلك الدائرة بإعطاء التحليلات التي تريدها الإدارة ويجب علينا تبيان الاختلاف الكبير بين إدارة الأموال واستخدامها الاستخدام الأمثل، وتقوم الثانية بعملية التسجيل التاريخي لمعاملات المحاسبة من اجل إعداد البيانات المحاسبية. كذلك فإدارة الأموال تتدخل لوقف الإنفاق غير المدرج في الموازنة، أو الذي لا يعتقد بلزومه، في الوقت الذي لا تملك فيه دائرة الحسابات أي حق لإبداء الرأي لأنها بحكم عملها، تعتبر وسيلة للتدوين فقط.
ومن المفيد أن نذكر أن المؤسسات الغربية العملاقة كانت تلجأ إلى المدراء الحاليين لإدارتها وتيسير أمورها عند تعرفها لازمات عاصفة انطلاقا من أن الإداري المالي خير من يعلم بخفايا وأساليب التحويل والسيولة النقدية. وخير من يقرأ ويفهم اتجاه أداء المؤسسة بدراية وعمق من خلال مطابقة البيانات الحسابية، علاوة على أنهم يتمتعون بحس قوي في تفهم المضاعفات المالية للقرارات الخاطئة والى تحليلهم بالصبر البعد عن العواطف عند التعرض للازمات الحاذقة أو عند فرضهم للقيود المتشددة لإجراء رقابة مالية صارمة لتخفيف النفقات وزيادة الإيرادات.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ذات الصلة بالمجال المالي، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لمعهد صبره للتدريب القانوني من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/wGSVEp



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعزيز الإدارة المالية وإدارة أنظمة التقاعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محامين الزرقا :: نقابة محامين الزرقا :: ركن الإجتماعيات-
انتقل الى: